مالا تعرفه عن فيلم The Matrix المثير للجدل


مالا تعرفه عن فيلم The Matrix المثير للجدل


  

تعد سلسلة أفلام The Matrix واحدة من أشهر وأنجح السلاسل السينمائية في تاريخ هوليوود، وهي تتألف من ثلاثة أفلام صدر أولهم بعنوان The Matrix في عام 1999، ثم أعقبه الجزئين الثاني والثالث بعنوان The Matrix Reloaded وThe Matrix Revolutions وكلاهما صدر في عام 2003. الثلاثية من ابتكار وإخراج الأخوين لانا واتشوسكي وآندي واتشوسكي ومن بطولة كيانو ريفز، لورانس فيشبورن، كاري آن موس، هوجو ويفينج.



يمكن القول أيضاً بأن ثلاثية The Matrix إحدى أكثر المشاريع السينمائية إثارة للجدل، ذلك بسبب التباين الشديد في تفسير بعض الرمزيات وفحوى الرسائل التي انطوت عليها الأحداث وتم تمريرها عبر جُمل الحوار، فقد كان رأي البعض أن السلسلة تروج لأفكار إلحادية، بينما كانت هناك آراء أخرى على النقيض تماماً قالت بأنها جاءت مُحملة بالكثير من الأفكار الدينية. الأمر المؤكد هو أن سلسلة The Matrix قد طرحت كماً هائلاً من القضايا الفكرية والفلسفية التي شغلت تفسيراتها محبي السلسلة طويلاً، ولا تزال تشغل بعضهم حتى اليوم!

تدور أحداث ثلاثية The Matrix حول حول المُقرصن (توماس أندرسون/ نيو) الذي يستشعر دائماً وجود خطأ ما بالأجواء المحيطة، ليدرك فيما بعد أن حياة البشر بأسرها ما هي إلا واقع افتراضي يُعرف بمُسمى المصفوفة (الماتريكس) تم تطويره بواسطة الذكاء الاصطناعي بهدف إخضاع الجنس البشري للسيطرة وتحويله إلى مصدر للطاقة. تنقلب حياة (نيو) حين يُدرك أنه -بالعالم الحقيقي- يعيش في عام 2199م وأنه يُمثل أهمية بالغة بالنسبة لمجموعة المقاومة الساعية إلى تحرير الجنس البشري.


تعليقات

المشاركات الشائعة